افضل الممارسات في الانحدار اللوجستي
أفضل الممارسات في الانحدار اللوجستي 22 تي، والتي جعلتني أشعرُ أنني قادر تقريباً على أخذ أيّ مشكلة بحث يضعها العالم �� اللوجس أمامي؛ خاصةً عندما يتم دمجُ تلك التقنيات مع النمذجة متعددة المستويات. باً؛ ولكنني �� تي عندما يكون ذلك مناس �� تخدام الانحدار اللوجس �� وبالتالي كنتُ أقوم باس واء كانوا من قراء المجلات �� اً ما وجدتُ النتائج مح ةً لجمهور العلوم الاجتماعية؛ س �� غالب ا في مؤتمر بحوث تربوية �� ام على وجه التحديد رجلٌ م �� اركين في المؤتمرات. وقد ق �� أو المش بطَرْح السؤال الذي بدأتُ به هذا التمهيد. بتقديم عرض عن تأثير تفاعل Meg Blanchard ارد �� وقد قمتُ مع زميلتي ميج بلانش انحدار لوجستي يستكشف ما إذا كان من المحتمل أن يقوم المعلمون بدمج تقنيات التعليم ات الدقيقة في الانحدار �� د في توصيل الفروق �� ث إنني لم أقم بعملٍ جي �� اتهم؛ حي �� في ممارس اللوجستي للجمهور. ط عامّ كنتُ �� درتي على التعبير بالضب �� د ذلك، هو عدم ق �� بب لي الإحباط بع �� ذي س �� وال ه بيانياً. وبطبيعة الحال كان ذلك تأثَ التفاعل، والمقياس كان اللوغاريتم؛ ولكن �� قد مثلت ةٌ جيدة عن �� ن أنه كان لدي معرف �� بة للجمهور، وبالرغم م �� ن ذا معنى بالنس �� ك لم يك �� ذل الانحدار اللوجستي، لم أكن قادراً على التعبير عن أيّ شيء بشكل مُقنِع. أحدُ الأشياء التي كنتُ أقولها لطلاب الدكتوراه؛ هو أنهم لن يكونوا على معرفة حقيقية م أبحاثهم حتى يكونوا قادرين على أن يفسوه �� تعداد لتقدي �� بشيءٍ ما، ولن يكونوا على اس ،)71( بوضوح لجمهور غير متخصص. وكنتُ دائماً أفكّر في والديّ، اللذين يبلغان من العمر عر أنني �� ان جداً وذكيان؛ لكن ليس لديهما تدريب في مجال الإحصاء. كما أش �� وه مثقف تعداد للنشر أو لتقديم فكرة ما إذا كنتُ قادراً على تفس ها لهما بطريقة تمكنهما �� على اس من فهمِ المبادئ الأساسية، (وكذلك النتائج، إذا كانت قابلةً للتطبيق). ولقد فشلتُ في هذه التجربة، وأنا لا أحب التجارب الفاشلة. ادم الذي أردتُ �� تي، وبالتالي أصبح هو التحدّي الق �� اب عن الانحدار اللوجس �� ذا الكت �� ه تي بطريقة تجعله في متناول طلاب �� مواجهته. وقد رغبتُ أيضاً في تقديم الانحدار اللوجس الدراسات العليا والباحثين المخضرمين وغيرهم ممن يريدون الانفتاح على عظمة هذه التقنية غير المعتادة. وقد كان هدفي تقديم الانحدار اللوجستي من الناحية النظرية، مع الحدّ الأدنى
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4