افضل الممارسات في الانحدار اللوجستي

الفصل الأول أفضل الممارسات في الانحدار اللوجستي 32 لذلك؛ فإنه من الممكن أن تجد بعض العلاقات المختلفة ما بين المتغيرات، إلا إنه من الصعوبة ة حتى تقوم بنمذجة �� رّف على أي المتغيرات أو المتنبِئات تُعَد الأقوى أو الأهم للدراس �� التع هذه المتغيرات مستخدماً اختبارات ذات طبيعة معينة؛ كالانحدار المتعدد أو تحليل المسار أو نمذجة المعادلات البنائية. اً لذهني هو حقيقة أنّ هذه الإستراتيجية التحليلية تمنعنا من �� لربما الأمر الأكثر تشويش ج المثيرة للاهتمام. لنتخيل بأننا �� ار التفاعلات، والتي هي عادةً ما تُعَد من أكثر النتائ �� اختب ما بين الطلاب الذين تخرجوا والذين لم يكملوا الدراسة. )4( وجدنا اختلافاتٍ ترتبط بالجنس توى دخل أسَ الطلاب الذين تخرجوا والذين لم يكملوا �� ووجدنا أيضاً فروقات مرتبطة بمس د في الواقع تفاعل ما بين ��ِ راً مثيراً للاهتمام؛ ولكن ماذا لو وُج �� ة. قد يكون ذلك أم �� الدراس يؤدي إلى التنبؤ باحتمالية تخرّج الطالب �� س الطالب ودخل الأسة، وهو الأمر الذي س �� جن حاب الطلاب الذكور أعلى من الإناث في العائلات �� حابه، ماذا لو كانت احتمالية انس �� أو انس ت الفقيرة؟ تلك النتائج قد تحكمها � حاب الإناث أعلى في العائ �� الغنية، وأن احتمالية انس سياسات أو ممارسات منطقية؛ لكن لا يمكننا اختبار هذا النوع من التفاعل باستخدام طرق ع انحدار المربعات �� تي (كما هو الحال م �� ورة في الأعلى. فالانحدار اللوجس �� ل المذك �� التحلي ات بطريقة تجعلنا نحصل على الأثر الفريد لها، � رى الاعتيادية) يقوم بنمذجة المتغ �� الصغ نحصل على نظرة دقيقة �� ع المتغيرات الأخرى في المعادلة. وبذلك س �� كل مُحكَم لجمي �� وبش ومتطورة لأي المتغيرات التي تُعَد أداة تنبؤ فريدة (أو لها علاقة) بالنتيجة المُستهدَفة. تخدم التجميع كإستراتيجية؛ فبغض النظر عن السمات �� أيضاً لقد لاحظتُ أنّ البعض يس توى دراسي واحد. �� ج المتعلقة بالأفراد، قد يقوم الباحثون بالتجميع إلى فصل أو مس �� والنتائ 100%  إلى 0 اً متصلاً (من � بأنهم أصبحوا يملكون متغ � ا قد يعتقد بعض الباحث �� وحينه ) لربما اعتاد القراء على رؤية (اختلاف النوع) عوضاً عن (اختلاف الجنس)، وهو مثال على الطابع واللغة المستخدمة 4( لدى جمعية علم الاجتماع الأمريكية والتي تقوم بتقنين معاني المصطلحات بشكل مشابه حين يتم استخدام مفردة التعزيز السلبي عوضاً عن مفردة العقاب، وهو في الواقع معنى مختلف للغاية. سوف أقوم باستخدام مفردة (الجنس) في كتابي هذا للتعبير عن الجنس البيولوجي (ذكور أم إناث). وسوف أقوم باستخدام مفردة (النوع) للتعبير عن السلوك الذكوري أو الأنثوي في علم الاجتماع. كلا المصطلحين ليسا مترادفين في المعنى، وسيكون دمجهما تحت .)Mead, 1935; Oakley, 1972( مصطلح واحد ضاراً بالمعنى

RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4