افضل الممارسات في الانحدار اللوجستي

مقدمة في مفهوم الانحدار اللوجستي ثنائي المتغيرات أفضل الممارسات في الانحدار اللوجستي 33 ة واحدة �� ور أو الإناث في مدرس �� بة الذك �� ة واحدة)، أو كدالة نس �� دل للتخرج لمدرس �� كمع اءة استخدام البيانات �� يؤدي إلى إس �� ط دخل الأسة. من وجهة نظري؛ فإن ذلك س �� ومتوس ة. في الواقع، ذلك �� ة إلى نتائج مضلل �� يقود في النهاي �� وإلى ضياع البيانات، وس � كلٍ كب �� بش يغير جوهر السؤال من «ما المتغيرات التي تسهم في إكمال الطلاب لدراستهم؟» إلى «أيّ �� س تهم؟». إضافةً إلى ذلك؛ �� هم في معدل إتمام الطلاب لدراس �� ة تس �� من متغيرات بيئة المدرس بة الطلاب �� ن جنس الطالب إلى نس �� بيل المثال: م �� ت متغيرات التنبؤ؛ على س �� د تحوّل �� فق م كعِرْق معين، �� بة الطلاب الذين تم تعريفه �� ن عِرْق الطالب إلى نس �� ور والإناث، وم �� الذك ادي والاجتماعي �� ط الوضع الاقتص �� ادي والاجتماعي إلى متوس �� ن وَضْع العائلة الاقتص �� وم اس، وبالتالي �� ات مختلفة في الأس � ذه عبارة عن متغ �� ة. فه �� ة ضمن حدود المدرس �� للعائل فإنّ التحليل الذي يستخدم هذه الإستراتيجيات سوف يقوم بالإجابة على أسئلة مختلفة في أساسها. إضافةً إلى ذلك ومن خلال اكتشافي الشخصي، رأيتُ أنّ استخدام التجميع يقود إلى ب أو حتى إلى ما هو أكثر من �� ة في تقدير أحجام التأثير، وإلى ضَعْف التحليل المناس �� المبالغ ذلك. وبالتالي؛ فإن التجميع يغّ من طبيعة السؤال ومن طبيعة المتغير، ويمكن له أن يؤدي إلى مبالغة غير مناسبة في تقدير نسبة أحجام التأثير والتباين المحسوب لذلك. اب �� بب الذي يمنعنا من حس �� اءل حول الس �� إنني على يقينٍ من أنّ البعض منكم قد تس تخدام القيم الثنائية كمتغيرٍ �� ، وذلك باس OLS معادلة انحدار المربعات الصغرى الاعتيادية تْهُ كتبُ الانحدار القديمة والمعروف بنموذج ��َ ليماً وغالباً ما ناقَش �� تابع. يُعَد ذلك إجراءً س مّى بنموذج �� ، الأمر الذي يختلف عامّ يُس Linear probability model ل الخطي � الاحت الاحتمالية (والذي سأقوم باستيفائه لاحقاً). وهناك العديد من المزايا التي ستنتج من خلال تقلة، واختبار الأهمية النسبية في �� مقدرتنا على تقدير التأثيرات الفريدة لعدة متغيرات مس التنبؤ بالنتائج في آنٍ واحد، على عكس النهج الذي تمّ وصفه بالأعلى. يقوم البرنامج الإحصائي بإجراء التحليل حين تطلبُ منه ذلك؛ إلا إنه توجد �� في الواقع، س هناك العديد من الإشكاليات المتعلقة في هذا النهج: ض أن تكون عبارة عن احتمالات متنبأ � م التي تمّ التنبؤ بها (والتي من المف �� ا: القي �� - أوله .)1.00 إلى 0.00 بها)، والتي من الممكن أن تتراوح خارج النطاق المسموح به (من

RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4