افضل الممارسات في الانحدار اللوجستي
مقدمة في مفهوم الانحدار اللوجستي ثنائي المتغيرات أفضل الممارسات في الانحدار اللوجستي 43 http://nces.ed . ط �� ة وما بعدها (المعلومات، والبيانات متاحة على الراب �� المدارس الثانوي كنا قد علمنا أنّ الإناث 1980 ام �� ). في الع gov/pubsearch/getpubcats.asp?sid = 022 كل �� كلٍ أقلّ في محصلة اختبار الرياضيات مقارنةً بالذكور. وكما يوضح لنا الش �� يُؤديْنَ بش ، يُعَد النمط العام غير متماثلٍ في كل المدارس. نستطيع أن نرى وجود نمط عام في هذا 1.4 المثال؛ أذ إنّ المدارس الكبرى تمتلك فجواتٍ أكبر في تحصيل الرياضيات، بينما تمتلك المدارس )10( الصغرى فجواتٍ أصغر في التحصيل. : العلاقة بين حجم المدرسة، وجنس الطالب في تنبؤ تحصيل الطلاب لدرجات الرياضيات 1.4 شكل . )http://nces.ed.gov/pubsearch/getpubcats.asp? sid = 022( مصدر البيانات: بيانات المدارس الثانوية، وما بعد الثانوي ة (وربما ذلك بسبب �� وبعبارة أخرى، يختلف تأثير جنس الطالب بناءً على حجم المدرس باب لحدوث ذلك (والتي لن �� ات أخرى). ومجدداً، فإن هناك العديد من الأس � دة متغ �� ع ا)؛ ولكن النتيجة التي تهمّ الموضوع تُعَد مثيرةً للاهتمام. هذا الأمر ليس فقط �� نخوض فيه عبارة عن علاقة خطية؛ بل العديد من العلاقات الخطية والمتنوعة والتي تعتمد على السياق الذي يجد الطلاب أنفسهم فيه. وبشكلٍ مشابه؛ فإنك على الأرجح ستقوم بنمذجة وإيجاد ) لاحظ أنّ ذلك ليس مثالاً على الانحدار اللوجستي؛ إذ إننا سنخوضفي التفاعلات في الانحدار اللوجستي من خلال الفصل 10( ) ذي المتغير المتصل التابع HLM( الثامن. تم الحصول على هذه النتائج من خلال تحليل النمذجة الهرمية الخطية (سوف نقوم بتقديم، ومناقشة تحليل النمذجة الهرمية الخطية لعلاقته بالانحدار اللوجستي في الفصل الثالث عشر).
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4