الإدارة الإستراتيجية لمنظمات الرعاية الصحية

9 الإدارة الإستراتيجية في منظمات الرعاية الصحية تقديم - يبدأ كل فصل بمقدمة عملية؛ ليوفر المثال العملي للمفاهيم التي يتم مناقشتها في تفاصيل الفصل. - أهداف التعلم توجه الانتباه إلى النقاط المهمة والأفكار التي تُقدّم داخل الفصل. - يتم تضمين النماذج والأمثلة والأشكال؛ للمساعدة في تعلم المادة الموجودة في الفصل. اتيجيين ر الخريطة والبوصلة مجازاً مفيداً؛ لنقل الرؤية التي يجب على القادة الإس �� - توف ق �� يق لها، ولبناء اتجاه جديد (تطوير خطة جديدة) متس �� التخطيط لها و تعلمها والتنس مع عملية التقدم. - تُؤخَذ المناظير الموجودة في كلّ فصلٍ من خبرات حقيقية لمنظمات الرعاية الصحية، والتي كار وحقائق ملزمة متكررة، وهذا مفيد في إثراء محتوى الفصل. وصُمّمتْ �� تؤكد على أف الأشكال الجانبية؛ لتمكّن الطالب من الربط بينها وبين الأفكار الموجودة في الفصل. لّط الضوء على أهمّ الدروس �� ري الرعاية الصحية تُعَد ملخصات للفصل، وتس �� - دروس مدي المستفادة من الفصل وفي كل فصل. - تحتوي مكتبة مديري الرعاية الصحية على كتب كلاسيكية معروفة لها علاقة بالموضوعات ها الكتاب. وتَمّ اختيار هذه الكتب وتقديمها؛ وفقاً لأهميتها �� والإستراتيجيات التي يناقش تقبل. ويتم تضمين هذه الكتب �� دى مديري الرعاية الصحية في الوقت الحالي وفي المس �� ل هامات قديمة تتعلق بمجال الرعاية الصحية أو لأنها تقدم معلومات �� إما لاحتوائها على إس مهمة ومؤثرة لمديري الرعاية الصحية. - المصطلحات والمفاهيم الرئيسية: تقدم المفردات والمصطلحات المتعلقة بمادة الفصل. ئلة المناقشة الفصلية: تساعد القارئ على مراجعة المادة المهمة والتفكير في التوقعات �� - أس الناتجة عن الأفكار المطروحة. - تحتوي الملحوظات على المراجع المستخدمة في تطوير المواد الموجودة داخل الفصل. - ثلاثة ملاحق؛ لمساعدة القراء على تحليل: حالات الرعاية الصحية الإستراتيجية، وحسابات منظمات الرعاية الصحية، والناحية المالية، وتحليل الأداء، وأبجديات الرعاية الصحية. تخدام الكتاب، �� اتذة المصرّح لهم باس �� بكة متاح للأس �� ع دعم المعلم عن طريق الش �� - موق ويحتوي على وسائل الدّعم الموجودة علىشرائح البوربوينت لكل فصل، وملحوظات على المحاضرات الخاصة بالفصل التي تتضمن اقتراحات لبعض الوسائل الفعّالة للتدريس؛ كما

RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4