تدريب القيادات
الحاجة إلى التركيز على تدريب القيادة في الأوقات المضطربة الفصل الأول 14 تدريب القيادات ادة التحويلية مخطئة كثيراً في أوائل تنظيرها ����� ي جميع أنحاء العالم. ولم تكن القي ����� ف لكونها لا تحتوي على معلومات كافية أو غير مجربة في كل التفاصيل المهمة. لذا، فإن تنظر إلى القيادة بمزيد من خصوصية )Van Wart 2011, 2012( رة ����� البحوث المعاص المواقف المتعلقة بما يلي: اءلة، ����� أحوال القطاع العام (مقابل تعميم جميع أحوال المنظمات) باعتبار المهام، والمس • والقيم، والهيكل القانوني، وعقود العمل، وسلالم الرواتب، جوانب جذب معينة (مثل حافز الالتحاق بالقطاع العام...)، وهكذا على كافة مستويات الحكومة والدول؛ ، ومجتمع • )Van Wart, 2011( المجالات المتميزة في القطاع العام مثل إدارة الطوارئ السياسة، وشبكات المجتمع، وما إلى ذلك؛ ا (مثل الدول) أو الإقليم ����� ات الثقافية المجتمعية المبنية على الجغرافي ����� الاختلاف • ي ����� ار)، والاقتصاد السياس ����� ل المجموعات الثقافية)، والتاريخ (التبعية للمس ����� (مث . )Van Wart, et.al . 2012( بة للممارسي لأنها ترتبط ارتباطاً ����� إن لهذه الخطوط البحثية أهمية خاصة بالنس دول، والهيئات، والأفراد ����� اعد ال ����� اً بالنماذج التطبيقية للقيادة التي يمكن أن تس ����� وثيق ا يتعي عليهم القيام ����� ات المحلية، وم ����� بة للممارس ����� على التقييم الدقيق لمواقعهم بالنس ه، والتفكير في كيفية الوصول إلى أهدافهم. وبالتالي، تبرز فائدة هذه البحوث في ����� ب تراتيجيات التوظيف، ����� تصميم نماذج للكفاءة والأطر الكلية الأخرى في الحكومة، وإس ات تدريبية محددة لتضييق الفجوات الفردية، وما ����� عة، وممارس ����� وبرامج التنمية الواس . )Van Wart, 2012( إلى ذلك هم عن المديرين من خلال ����� ر، يتوقع من القادة أن يميزوا أنفس ����� ي الوقت الحاض ����� ف لوك «الابتكاري» بدلاً من السلوك الإداري، والقيام بالمهام الأصلية بدلاً من المهام ����� الس الاعتيادية، والتركيز على الأشخاص بدلاً من التركيز على النظم والهياكل، وإلهام الثقة دلاً من الاعتماد على الضوابط، والمنظور طويل الأمد بدلاً من المنظور قصير الأمد، ����� ب كل صحيح، والاهتمام بـ«ماذا» ����� ام بالأمور الصحيحة بدلاً من القيام بالأمور بش ����� والقي دلاً من الاهتمام بـ«كيف» و«متى»، وتحدي الوضع الراهن بدلاً من القبول به ����� و«لماذا» ب . )Raadschelders, 2004 (قارن - القيادة مقابل الأزمات: 2 كلات، فيجب أن يكون هناك ارتباط ����� إذا كان القادة يتمتعون بالقدرة على حل المش
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4