تدريب القيادات

الحاجة إلى التركيز على تدريب القيادة في الأوقات المضطربة الفصل الأول 22 تدريب القيادات كاري لتقديم الخدمة - ولكن من خلال تمييز ����� ة الحصرية، والنهج الأبوي الاحت ����� التنظيمي اون مع الجهات ����� ف القطاعات، بحيث تتع ����� راكات بي مختل ����� ان قيمة وفضل الش ����� واحتض الفاعلة في القطاع الخاص وقطاع المجتمع المدني على المستوى المحلي والوطني والإقليمي ى الجمع بي أفضل ����� ز الإدارة العامة بحاجة إل ����� ا إلى أن تعزي ����� ي. ويخلص كاوزي ����� والعالم ؤون العامة، والحكم الرشيد؛ ����� مات المفاهيم الثلاثة التالية: الإدارة العامة، وتنظيم الش ����� س تجابة والشفافية والمساءلة والربط لأعمال الدولة ����� وذلك لتحقيق الفعالية والكفاءة والاس والكيانات التابعة لها مثل الحكومات المحلية. Lichia Yiu( ينر ����� ان ليخيا يو وريموند س ����� ر يذكر الباحث ����� ي الفصل الرابع عش ����� ف ن البرامج التدريبية - وحتى في التدريب أثناء ����� د م ����� أن العدي )and Raymond Saner ن التفكير المدفوع بالعرض، ����� ة في البلدان النامية - لا تزال تعاني م ����� ة، وخاص ����� الخدم والأسلوب القديم في إلقاء المحاضرات. وهذا يقوم على افتراضات مشكوك فيها مثل أن اكتساب المعرفة يؤدي تلقائياً إلى العمل، وأن التدريس في حد ذاته يؤدي إلى التعلم، وأنه يمكن تطبيق المحاكاة مباشرة على أرض الواقع، وأن المتدرب هو المسؤول عن نقل ا يتعلمه. وكما يرى هذان المؤلفان، ثمة الكثير من الأخطاء في عالم التدريب والتي ����� م دائماً ما تسبب مخالفة هذه الافتراضات. فبالنسبة للكثيرين، تبقى الدورات التدريبية ب العرض وينظر إلى التدريب من منظور ����� مهيمن عليها من قبل الخبراء، وموجهة حس مقدم الخدمة، ولا يحركها الطلب. إن هذه البرامج التدريبية تطالب بنظم رصد قائمة ن �� ي �� على طبيعة أصحاب المصلحة للتغلب على الجمود، وتحفيز الجهد المتواصل لتحس ام. وتعني الجودة في ����� ة المقدم في القطاع الع ����� ج تنمية المهارات القيادي ����� ج برنام ����� نتائ ية للاستشارات، ومعايير للمشاركة وتخصيص الموارد، ����� هذا النهج وضع آليات مؤسس اق. لكن بالرغم ����� غيل موحدة للمواءمة والاتس ����� ومعايير محددة للتقييم، وإجراءات تش يطة إلى الآن لضمان جودة كافية ����� ينات العديدة، فلم تبذل سوى جهود بس ����� من التحس تكمال التدابير التقليدية بنهج نظام إدارة الجودة. إن الفرضية ����� للتدريب من خلال اس ن أداء التدريب هي �� ي �� ية لنهج أصحاب المصلحة من أجل ضمان الجودة وتحس ����� الأساس أن يكون لعدة جماعات داخل وخارج الإدارة العامة مصلحة في إجراء التدريب لموظفي الخدمة المدنية، وخاصة كبار المسؤولي. هلاً كما ورد في ����� ي الإدارة ومعاهد التدريب ليس س ����� ذ هذه المداخل ف ����� إلا أن تنفي Elizabeth( دا وأجاثا وانداريج ����� ا موهين ����� مقالة إليزابيث كاووما لوانغا وماري باساس ي ����� ف )Kawuma Lwanga, Mary Basaasa Muhenda, and Agatha Wanderage ة أيضاً معاهد خاصة ����� دة بلدان في مناطق نامي ����� ر. إن لدى ع ����� الفصل الخامس عش

RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4