تدريب القيادات

الفصل الأول الحاجة إلى التركيز على تدريب القيادة في الأوقات المضطربة 25 تدريب القيادات ب القيادات من ����� اب كيفية فهم أن تدري ����� ن الأخيران من هذا الكت �� ل �� اول الفص ����� يتن ور النظري للإدارة العامة متنوع جداً وأن التدريب منتظم جداً. أولاً، يقول آرثر ����� المنظ رين كيف تأتى للفكر ����� ي الفصل الواحد والعش ����� ) ف Arthur Ringeling ج ( ����� رينجلين وني للإدارة العامة والقيادة - والذي يؤكد على الانفصال بي السياسة ����� الأنجلو سكس والادارة - أن يصبح مهيمناً هكذا. ويضيف أن هناك عوامل تعزز الميل إلى الامتناع عن المناقشات المعيارية، وتعتبر الإجراءات والحالة الإجرائية أشياء مقدسة. إن هذا يخدم خاص الذين ����� الأقوياء لأنه - كما يقول رينجلينج - يجعل منظمات الإدارة العامة والأش ه، تعمل الإدارة كأداة لقمع من ����� ون فيها بمثابة عبيد للأقوياء. وفي الوقت نفس ����� يعمل ليسوا في السلطة. وهكذا نشأ عالمان منفصلان لكل منهما عقلانية مختلفة، وقواعد لطة، ومصادر للمعرفة، وآفاق زمنية: السياسيون الذين يصنعون القرار، والإدارة ����� للس ي تتولى الإجراءات. لقد جاء هذا التمجيد مع الإدارة العامة الجديدة التي روجت ����� الت ا للحكومة كمجرد مقدم ����� ركات، والتي ينظر فيه ����� غيل الجهات الحكومية مثل الش ����� لتش للسلع والخدمات، وللمواطن كعميل فقط. وقد احتضن السياسيون هذه الفكرة للبقاء في السلطة، وشهدوا بأنه من الممكن إيجاد حكومة أكثر كفاءة. كما دعم المديرون في يي مصدر إزعاج. ولم ����� الأجهزة الحكومية هذه الفكرة، وازداد اعتقادهم بأن السياس يي ضرورياً بعد ذلك، حيث كانوا يناقشون نفس الموضوعات التي ����� يكن وجود السياس د أدى هذا - وفقاً لما ذكره رينجلينج - إلى ����� ا موظفو الخدمة المدنية. وق ����� كان يتداوله تغيير القيم المهيمنة في القطاع العام، وإلى معاملة القيم الفعالة والبراغماتية على أنها ات أي دورة أو مادة ����� م الأكثر أهمية. لذلك، يجب التركيز على القيم في مناقش ����� القي تدريبية. كما يشدد رينجلينج على ضرورة وضع الفلسفة السياسية في قلب أي منهج ب القادة. وينبغي ألا يقتصر ذلك على دورة قصيرة في الأخلاقيات الحكومية؛ ����� لتدري فهو مطلوب لأنه يجعل القادة يفهمون أساسيات سيادة القانون ومعنى التنوع. نظرة على )Luis F. Aguilar( ر �� ل �� س إف. أغوي ����� ر يلقي لوي ����� ي الفصل الأخي ����� ف القضايا نفسها، ويختم النقاش. فيقول أغويلار إنه قد حان الوقت للانتقال إلى رؤية متكاملة للإدارة العامة، وإعادة القيم والتسلسل الهرمي إلى هذا الفرع من العلوم وإلى تنا ����� ي. ويضيف أننا بحاجة للبحث عن التوازن في معرفتنا وممارس ����� كل الحكوم ����� الهي للإدارة العامة، والاعتراف بالدور الرئيسي للقيادة في القطاع العام، والبدء باستخدام نهج متعدد التخصصات في تدريس وتدريب موضوعات الإدارة العامة.

RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4