حوكمة الشركات والمسئولية الاجتماعية للشركات
14 حوكمة الشركات والمسئولية الاجتماعية للشركات، التركيز على الأسواق الناشئة مقدمة المحررين متزايد كونها مصدرًا للتقدّم الاجتماعي وشرطًا ضروريّا للازدهار على المدى الطويل. ولذلك ينبغي النظر إلى الأداء الاقتصادي والأداء الاجتماعي كشيئي مُرتبطي ببعضهما ارتباطًا وثيقًا لا ينفصِمُ، وكذا كَوَجْهَيْ عملةٍ واحدة. يتناول هذا الكتاب قضيتي، وهما: حوكمة الشركات، والمسئولية الاجتماعية للشركات في سياق الأسواق الناشئة. ويقدم الكتاب للقراءة مجموعة ثرية من الدراسات المُثيرة للاهتمام، بما في ذلك الدراســات المســحية، والبحوث النظرية والتجريبية التي أُجريت في بيئات دول مختلفــة. وينقســم الكتاب إلى ثلاثــة أجزاء. يتناول الجــزء الأول الإطــار القانوني ومعايير أفضل الممارســات في الأســواق الناشــئة. ويتطرّق الجزء الثاني إلى تجارب حوكمة الشركات في الاقتصاديات الناشــئة المختلفــة. ويُركّز الجزء الثالث على أهمية المســئولية الاجتماعية للشركات في سياق الأسواق الناشئة. صبري بوبكر، ودوك دونغ نغوين
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4