رضا المستفيدين عن خدمات مستشفيات وزارة الصحة
بحث ميداني: رضا المستفيدين عن جودة خدمات مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية 11 ملخص البحث: فيات وزارة الصحة في ����� تفيدين عن جودة خدمات مستش ����� يهدف بحث (رضا المس المملكة العربية السعودية) إلى التعرف على مستوى رضا المستفيدين عن جودة الخدمات المقدمة في مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية, باستخدام مقياس ي: الاعتمادية, ����� ة آبعاد وه ����� تمل على خمس ����� والذي يش SERVQUAL جودة الخدمة الجوانب الملموسة, الاستجابة, الأمان، التعاطف. ون البحث من أربعة فصول، تم تخصيص الفصل الأول للإطار المنهجي للبحث ����� يتك كلة البحث, وأهميته, وأهدافه, وأسئلة البحث ومتغيراته, ومجتمع وعينة ����� ويشمل مش البحث, وأداة البحث المستخدمة, وأساليب التحليل الإحصائي. زء الأول الإطار النظري للبحث، ����� م الفصل الثاني إلى جزأين: الج ����� ي حين يقس ����� ف تفيدين عن جودة خدمات ����� ابقة حول رضا المس ����� ات الس ����� مل الدراس ����� والجزء الثاني ش المستشفيات على المستوى الدولي والعربي والمحلي. تفيدة من ����� تعراض وتحليل بيانات عينة البحث المس ����� أما في الفصل الثالث فتم اس فيات وزارة الصحة، وتم خلال هذا الفصل الإجابة عن أسئلة البحث ����� خدمات مستش ي كان لها الأثر الأكبر في رضا أو عدم رضا ����� ع التركيز على أبعاد جودة الخدمة الت ����� م المستفيدين عن جودة خدمات مستشفيات وزارة الصحة. واختتم البحث بالفصل الرابع الذي احتوى في الجزء الأول منه على مختصر لأهم ية وتقادم ����� ث مثل صعوبة الحصول على بعض الخدمات الصحية الأساس ����� نتائج البح فيات وزارة الصحة وضعف استجابة الكوادر الطبية لاحتياجات ����� البنية التحتية لمستش المرضى, كما اشتمل الجزء الثاني منه على أهم توصيات البحث التي تهدف إلى زيادة فيات وزارة الصحة في المملكة ����� تفيدين عن جودة خدمات مستش ����� توى رضا المس ����� مس العربية السعودية
Made with FlippingBook
RkJQdWJsaXNoZXIy NjYyNTc4